إغلاق القائمة

حماية شبكة الواي فاي من الاخترق

    هكذا تحمي شبكة الواي فاي الخاصة بك 

    حماية شبكة الواي فاي من الاخترق


    اخترق شبكة الواي فاي الخاصة بك يعد من الاشياء  التي تثير انزعاجك لعدة اسباب منها انفاذ سعه الانرنت الخاص بك في وقت قلل بالاضافة الي بطئ الانترنت  الخاص بك اثناء تصفحك او مشاهدة احد الفيديوهات فتضيع العديد من الاموال علي اشتراكات الانترنت دون  استفادة لذلك سوف نعرض لك الاسباب التي تؤدي الي اخترق شبكتك وايضا سوف نخبرك بالحال تابع الاسطر التالية .

    اسباب اختراق شبكة الواي فاي الخاصة بك :-


    1-      نبدء بالاشياء الساذجة التي تحدث منا كمستخدمين حيث قد نضع كلمة المرور عبارة عن ارقام معروفة لدي البعض مثل 12345678 او 87654321 او 88888888 فهذة الارقام اصبحت معروفة لدي الكل ولا يفضل استخدامها ك كلمة ملرور للواي فاي الخاص بك .

    2-      وضع اسم الشبكة كلمة مرور :- للاسف هذا الاجراء يستخدمة البعض ليسهل علي نفسة عدم نسي كلمة مرور الواي فاي الخاص به وهو لا يعمل انه بهذا يسهل علي الامر كذالك علي المتطفلين .

    3-      وضع رقم الهاتف  ككلمة مرور للوايفاي :- نعم من منا لم يفعلها قط ولاكن للاسف اصبح هذا الامر منتشر وكذالك ابح من الاشياء السهلةالتي قد يخمنها احد المتسللين ,حيث لن يجد اي صعوبة في الحصول علي رقم هاتفك  .
    4-      عدم اغلاق ثغرة wps :- اصبحت ثغرة wps  معروفة لدي الكثير من المتسللين بل اصبح ايضا من السهل الحصول علي تطبيق او برنامج لفك هذا التشفير السهل " wps " .

    حل مشكلة اخترق الراوتر او الواي فاي :-


    1-      يلزمك وضع كلمة مرور صعبة التخمين ومكونة من ارقام وحروف كبيرة وصغيرة وعلامات مثل هذة (*, /, ., % , $, # ) وغيرها .
    2-      لاتضع رقم هاتفك او اسم شبكتك ككلمة مرور .
    3-      حاول قدر الامكان عدم ابلاغ اي شخص بكلمة المرور الخاصة بك حيث قض يضعك بعض الاشخاص في مواقف محرجة طلبا لكلمة مررو الواي فاي .
    4-      اغلاق ثغرة او خاصية wps والتي تاتي مفعلة تلقائيا مع الروتر .
    وهذا الشرح العملي لطريقة اغلاق هذة الثغرة 


    5-      يفضل ان تجعل شبكة الواي فاي الخاصة بك مخفية بحيث لا تظهر الا عندما تكتب اسم الشبكة ويعد هذا الاجراء من افضل الاجراءت التي يوصي عليا الخبراء .
    في الاخير شارك هذة الصفحة ان وجتها مفيدة لك

    شارك المقال

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق